🛒🎁 خصم 10٪ على جميع المنتجات عند استخدام الكود HB10 - لا يشمل المنتجات المخفضة

كيفية دعم جهاز المناعة لديك

نظام المناعة هو خط الدفاع الأول والثاني لجسمك ضد الفيروسات والبكتيريا والطفيليات والعدوى ، لذا فمن المنطقي أن تفعل كل ما يمكنك القيام به لدعمه.

قم بحماية جهاز المناعة لديك ، وسيكون قادرًا على حمايتك.

جهازك المناعي عبارة عن شبكة واسعة ومعقدة من الخلايا والأعضاء. إنه يتجدد ويتكيف باستمرار ، لذا بدلاً من التفكير في تعزيز جهاز المناعة لديك ، ابحث عن طرق لدعم كل جزء منه. سوف يقوم جسمك بالباقي.

نظام المناعة معقد للغاية لدرجة أن العلماء لا يفهمون حقًا كيف يؤثر نمط الحياة الصحي عليه بشكل مباشر. لكن هناك أمر واحد يتفقون عليه جميعًا وهو أن اتباع روتين يومي أكثر صحة سيدعم الأجزاء الفردية من جهاز المناعة لديك.

لمحاولة منع إصابة أسرتك بالمرض مرارًا وتكرارًا ، هناك بعض الطرق السريعة والسهلة التي يمكنك من خلالها دعم نظام المناعة لديك:

لا تدخن وتجنب استنشاق الدخان السلبي

سيساعد هذا في حماية الممرات الأنفية والأغشية المخاطية والفم والحلق والرئتين وكذلك بشرتك.

اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا

النظام الغذائي الصحي الغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وقليلة الدهون المشبعة سيمنح جهاز المناعة التغذية التي يحتاجها.

قد تمثل محاولة جعل الأطفال يأكلون الخضار أو الأشياء التي لم يجربوها من قبل تحديًا ، لذا قد ترغب في إلقاء نظرة على المكملات المختلفة المتاحة بدلاً من ذلك.

تساعد الألياف والماء الكافيين أيضًا الأمعاء التي تعد جزءًا من جهاز المناعة لديك.

اتمرن بانتظام

تساعدك التمارين والنشاط اليومي على التحكم في وزنك وتجنب العديد من أمراض نمط الحياة. ومن المرجح أن يساعدك النشاط في التعامل مع الاكتئاب وسوء الحالة المزاجية والتوتر.

الحفاظ على وزن صحي

يجب ألا تكون ثقيلًا جدًا ولا خفيفًا جدًا – ركز على دهون الجسم ومحيط الخصر. يرتبط وزن الجسم ودهون الجسم بخطر الإصابة بأمراض نمط الحياة ومرض السكري وأمراض القلب والسمنة وحتى بعض أنواع السرطان.

راقب ضغط الدم لديك

يعد ضغط الدم مؤشرًا جيدًا على صحة جسمك وقدرتك على التعامل مع ضغوط نمط الحياة. اعرف ما هو طبيعي بالنسبة لك وقم بمراقبته.

الاستهلاك المعتدل للكحول وتجنب الإفراط في الشرب

يمكن أن يكون الكحول جزءًا من نمط حياة صحي باعتدال. ومع ذلك ، تذكر أنه يمكن أن يساهم في زيادة الوزن ويمكن أن يقمع بعض أجزاء جهاز المناعة لديك ، مما يجعلك عرضة للمرض ويجعل التعافي أكثر صعوبة.

احصل على قسط كافٍ من النوم الجيد كل ليلة

سبع إلى ثماني ساعات مثالية ولكن الجودة مهمة أيضًا.

يرتبط النوم ارتباطًا مباشرًا بالصحة الجيدة ، وانخفاض وزن الجسم ، وتقليل الاكتئاب ، واتباع نظام غذائي صحي. جودة نومك لا تقل أهمية عن عدد الساعات التي تحصل عليها.

مارس عادات صحية جيدة

غسل اليدين والحفاظ على نظافة بيئتك وإعداد الأطعمة النيئة وطهيها بشكل صحيح. الأمر بسيط حقًا ، ولكن إذا بدأ أحد أفراد عائلتك بالإصابة بنزلة برد ، فعليه استخدام منديل أو منديل عند العطس.

غسل اليدين بانتظام مهم ، خاصة بعد العطس وقبل أوقات الوجبات. يجب عليك أيضًا مسح أي أسطح أو أجهزة كمبيوتر أو أجهزة لوحية لمنع انتشار الجراثيم بين أفراد الأسرة.

اتخذ خطوات للتعامل مع التوتر والقلق اليومي

إذا لم تتمكن من التخلص من مصدر التوتر ، فابحث عن طرق تساعدك على الاسترخاء ، والاسترخاء ، ووضع الأمور في نصابها.

الإجهاد المزمن هو نوع من الإجهاد اليومي المستمر الذي يمكن أن يجعلنا مرضى 3

لدينا جميعًا حياة مزدحمة ، ولكن إذا وضعت أجسامك تحت ضغط شديد ، فسيكون لذلك تأثير سلبي على جهاز المناعة لديك. بينما أطفالك في المدرسة ، لماذا لا تذهب للتدليك؟ لن يساعدك فقط على الاسترخاء ولكن يمكنه أيضًا تحسين الدورة الدموية.

كن حريصًا على صحتك

اذهب إلى الطبيب لإجراء فحوصات منتظمة ، ولا تتجنب المواعيد الروتينية. عالج جسمك جيدًا وسوف يكافئك من خلال الحفاظ على لياقتك وصحتك لسنوات عديدة قادمة!

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

سلة المشتريات
There are no products in the cart!
متابعة التسوق
Holland & Barrett KSA
Logo
[fibosearch]
Reset Password
بحث
Generic filters